سياسيةعاجل

الحكيم والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب يبحثان مساعي الخروج من “الانسداد السياسي”

بحث نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله، الثلاثاء، مع رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، "مساعي إنهاء حالة الانسداد السياسي".

وقال المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب في بيان تلقى “التطورات العراقیة” نسخة منه، إنه “استقبل نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبدالله أحمد في مكتبه ببغداد مساء اليوم الثلاثاء 2022/4/12 عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني والوفد المرافق له ضم عدد من الشخصيات لقيادات تيار الحكمة”.

 

وأضاف، “وتم خلال اللقاء بحث مجمل تطورات الأوضاع والأحداث الجارية على الساحة العراقية، وعمل مجلس النواب في هذه المرحلة، فضلاً عن مناقشة المساعي الرامية من قبل أطراف العملية السياسية والقوى الوطنية للخروج من الأزمة السياسية وحالة الإنسداد، وعدم تشكيل الحكومة الجديدة لإدارة البلاد أثر سلباً على واقع الأوضاع، وهناك جملة من المشاكل أبرزها عدم وجود الموازنة الإتحادية وغلاء الأسعار وقلة الخدمات”.

 

وأكدا وفقا للبيان، على “أهمية استمرار الجهود، وأن الفرصة لازالت قائمة للشروع بالتفاهمات والحوارات بين القوى الوطنية والشركاء في العملية السياسية والمضي من أجل حل الخلافات، سيما أمام الجميع إستحقاقات وتوقيتات دستورية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى