سياسيةعاجل

مصادر تكشف: من هي أطراف اللجنة الخماسية المنبثقة من اجتماع الإطار والاتحاد وماهي مبادرة الإطار لحل أزمة اختیار رئیس الجمهوریة؟

كشفت مصادر سياسية مطلعة عن القوى السياسية والأطراف التي تشكلت منها اللجنة الخماسية المنبثقة من اجتماع الإطار الشيعي والاتحاد الوطني الكردستاني فیما کشفت مصادر أخری عن ماهیة المبادرة التي یقودها الإطار بزعامة المالکي لحل أزمة رئاسة الجمهوریة

وقالت هذه المصادر في تصريح لها اليوم الخميس إن “الأطراف التي تشكلت منها اللجنة الخماسية هي الاتحاد الوطني والعزم والإطار الشيعي والمستقلين وبابليون”.

وعقد الإطار الشيعي والحزب الاتحاد الوطني الكردستاني مساء أمس اجتماعاً داخل منزل الرئيس الراحل جلال طالباني في العاصمة بغداد.

وحضر الاجتماع قادة الاطار الشيعي مع بافل جلال طالباني ووفد الاتحاد الوطني الكردستاني رفيع المستوى، لبحث مبادرة الاطار الشيعي”.

وقالت مصادر أخری إنّ “الإطار بقیادة نوري المالکي قدّم مبادرة للحزبین الدیموقراطي والاتحاد الوطني لمعالجة موضوع منصب رئاسة الجمهوریة وبموجب هذه المبادرة سینسحب کل من ریبر أحمد وبرهم صالح عن المنافسة وسیتم الاتفاق علی مرشح آخر من الاتحاد الوطني بشرط أن یوافق علیه مسعود البارزاني أیضًا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى