أمنيةسياسيةعاجل

بيان من الإعلام الأمني بشأن صواريخ الكاتيوشا التي استهدفت أربيل

أصدرت خلية الإعلام الأمني، الأربعاء، بياناً بشأن القصف الصاروخي الذي استهدف أربيل الليلة.

وقالت الخلية في بيان تلقى “التطورات العراقیة” نسخة منه، (6 نيسان 2022)، إنه “في الوقت الذي تنعم فيه الأراضي العراقية بالأمن والإيمان خلال أيام شهر رمضان، تحاول جماعات خارجة عن القانون تعكير صفو هذه الأيام، حيث أقدمت عناصر إرهابية، مساء اليوم، على قصف قضاء خبات في محافظة أربيل في اقليم كردستان العراق بثلاثة صواريخ نوع كاتيوشا سقطت في مناطق متفرقة من القضاء في مساحات فارغة وزراعية بالقرب من مجمع كوروسك ونهر الزاب الكبير ومصفى كوروكوسك، دون تسجيل خسائر بشرية أو مادية”.

 

وأضافت الخلیة، “تبين أن هذه الصواريخ انطلقت من معبر الحمدانية، فيما شرعت الأجهزة الأمنية المختصة بعملية بحث وتفتيش عن العناصر الإرهابية التي أقدمت على هذا العمل الارهابي”، مبينة، أن “القطعات الامنية ستعمل على تقديم العابثين بالأمن للعدالة لينالوا جزاءهم العادل”.

 

وأصدر جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان في وقت سابق، بياناً حول سقوط صواريخ على أطراف أربيل.

 

وقال الجهاز في بيان تلقى “التطورات العراقیة” نسخة منه (6 نيسان 2022)، إنه “أطلقت ثلاثة صواريخ على مدينة أربيل بالقرب من مفرق الحمدانية في منطقة الخازر”.

 

وبحسب البيان فقد “سقطت الصواريخ بالقرب من مجمع كورغوسكوالزاب الكبير بالقرب من مصفاة النفط، ولم تتسبب في أي أضرار مادية أو بشرية”.

 

وسُمع دوي عدة انفجارات، ليلة الأربعاء، مصفاة النفط في محافظة أربيل وقاعدة زلیکان.

 

وأفادت مصادر، (6 نيسان 2022)، بأن دوي ثلاثة انفجارات سمع بمحافظة أربيل، وتحديداً في المناطق الغربية من المحافظة.

 

یذکر أنّه في وقت سابق وتحدیدًا في قصف قاعدة ترکیة في محافظة موصل، تبنّی فصیل یسمّي نفسه “أحرار سنجار” مسؤولیة تلك العملیة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى