أخبار إقتصاديةعاجل

المنافذ توضح حقیقة إغلاق منفذ الشلامجة

نفت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الخميس، إغلاق منفذ الشلامجة الحدودي، فيما أوضحت أنه لا صحة للأنباء التي تم تناقلها حول إغلاقه حيث أن جميع المنافذ الحدودية تعمل على مدار الـ 24 ساعة و حركة التبادل التجاري مستمرة.

وقالت الهيئة في بيان تلقی “التطورات العراقیة” نسخة منه، إنه “فيما يخص ارتفاع الأسعار فقد بادرت الحكومة على إصدار قرار مجلس الوزراء المرقم 72 لسنه 2022 والذي نص على تصفير الرسوم الجمركية والضريبية للعديد من المواد الغذائية والزراعية وغيرها”.

وأضافت الهیئة أن “التأخير في دخول البضائع فهو بسبب تعذر حصول المستوردين على موافقات الوزارات القطاعية حسب الاختصاص وبعد التواصل مع وزارة الزراعة أوضحت أنها فتحت باب منح الإجازات الاستيرادية للعديد من المحاصيل الزراعية بسبب انخفاض إنتاجها محليا خلال الفترة الحالية”.

ونوهت الهيئة في بيانها إلى أنها “جهة رقابية ولا علاقة لها بمنح الموافقات الخاصة بدخول المواد الغذائية أو المحاصيل الزراعية”.

وفي وقت سابق وجّه العدید من التجار والنوّاب في مناطق الجنوب والوسط انتقادات للحکومة بسبب استمرار إغلاق منافذها فیما تکون نظیراتها في مناطق إقلیم کردستان مفتوحة منذ توقیت لیس بقریب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى