أمنيةسياسيةعاجل

الاتحاد الوطني الكردستاني يكشف أسباب أحداث “أربيل” ويطرح الحلول

كشف عضو الاتحاد الوطني الكردستاني أحمد الهركي ، اليوم الخميس، أسباب أحداث أربيل الأخيرة ، لافتا إلى أن الاستراتيجية الوطنية العراقيّة الشاملة للأمن الوطني بحاجة إلى صياغة جديدة خاصة بعد الأنباء عن سقوط صواريخ ثلاثة في محافظة أربيل.

وأوضح الهركي في تصريحات تابعها “التطورات العراقیة”، أن “الحكومات المتعاقبة تسببت بقصور كبير في العلاقة بين العاصمة بغداد وإقليم كردستان خاصة فيما يخص الشق الأمني”، مشددا على أن “هناك ضرورة حالية لخلق إستراتيجية أمنية تأخذ بالاعتبار التعاون بين إقليم كردستان والحكومة المركزية خاصة مع وجود عدة قضايا عالقة بين الطرفين ومنها المناطق المتنازع عليها”.

وأشار إلى ، أن “من الضرورة الملحة وجود تنسيق بين المركز وقوات البيشمركة والقوات العراقية لملئ الفراغات الأمنية التي تستغل بين فترة واخرى حتى من قبل تنظيم داعش الامر الذي يحتم على العراق تأمين أراضيه ومنع الآخرين من التدخل في شؤونه”.

وكانت جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان ، قد قالت في بيان أن ثلاثة صواريخ أطلقت من معبر الحمدانية باتجاه أربيل في محور الخازر وسقطت بالقرب من مجمع كوروسك ونهر الزاب الكبير ومصفى كوروكوسك، ولم تتسبب في اية اضرار بشرية او مادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى